طرد السموم من الجسم بيوم واحد

100 0
100 0

من المفيد جداً أن تجرب هذا اليوم السحري في محاولة تخليص جسمك من السموم المتراكمة، و إعادة تنشيط كل شيء فيه. هو ليس يوماً خارقاً، إنما أروع ما يمكن أن تفعله في نهاية كل أسبوع مليء بالتعب و الضغط و التوتر. مما يمنحك شعور أفضل ذهنياً و جسدياً و نفسياً، و يدفعك نحو أداء أفضل خلال الاسبوع القادم.

خطوات طرد السموم من الجسم في يومٍ واحد:

ابدأ يومك بالاستيقاظ مع كأس من الماء و الليمون البارد أو الدافئ:

البكتين الموجود في الليمون يحسن الهضم، و يعطيه قدرة هائلة في إزالة السموم.

الماء مع الليمون يساعد أيضاً على كبح شهيتك، و يعزز الإحساس بالشبع.

طرد السموم و تنشيط جهازك الهضمي، يُعتبر وسيلة رائعة لبدء اليوم. لا مانع من وضع شريحة من الليمون اللذيذ في هذا المشروب الغني بفيتامين c، لتشعر بالمتعة و النشاط في هذا الصباح.

ركز على وجبة الفطور التي تحفز عملية الاستقلاب:

بعد ليلة نمت فيها جيداً، و بدأت يومك بشرب ماء الليمون، ركّز على وجبة فطور صحية غنية بالبروتين.

ابتعد عن الخبز و عن منتجات الحبوب. فقط تناول وجبة غنية بالبروتين كالبيض و السلمون مع الخضار، أو تناول كأساً من كوكتيل الخضار و الفواكه الغني بالبروتين و الأوميغا 3 (smoothie).

اكسر الروتين و نظامك الغذائي:

التزم بتناول الفطور و الغداء و العشاء مع وجبة خفيفة بينهما، على أن تكون هذه الوجبات مكونة من غذاء طبيعي صحي حقيقي، بعيداً عن المعلبات و المواد الحافظة و السكريات و…

تناول الكثير من الخضار، البروتين الخالية من الدهون مثل شرائح اللحم و الدجاج و الأسماك و البيض و الدهون الصحية من المكسرات و البذور و الزيتون و الأفوكادو أو جوز الهند.

التخلص نهائياً من الأطعمة المعبأة، و المعالجة و المملحة.

ستتمكن من التخلص من المواد الصناعية، و كمية الملح و السكر الزائدة، و إعادة توازن نسبة الصوديوم التي تسبب احتباس السوائل.

اشرب الشاي الأخضر بعد وجبة الغداء:

من الضروري أن تتناول الشاي الأخضر، لتدعم جسمك بمضادات الأكسدة، و تحفز عملية الاستقلاب. فهذا الشاي السحري له قدرة كبيرة على تحفيز الجهاز المناعي لديك، و تنظيم عمليات الاستقلاب في الجسم.

احرص على وجود الخيار و الهندباء و اللوز الطبيعي في الوجبة الخفيفة:

فهي تساعد على تحسين الهضم، و تزيد ترطيب جسمك بشكل صحيح. مما يدعم عملية التمثيل الغذائي الصحي، و يمنحك الطاقة و الصحة الجيدة للجلد.

مارس أي نوع من الرياضة التي تحبها:

أفضل ما تفعله في هذا اليوم هو المشي أو الركض المعتدل، لتحريك الدورة الدموية بشكل كامل. مع أخذ نفس عميق في الهواء الطلق، لتمنح جسمك مزيداً من الأوكسجين النقي، و تزيد من تدفق الدم.

و بشكلٍ أدق سأنظم هنا مواعيد لتسهل عليك اتباع هذا النظام الغذائي المؤلف من يوم واحد:

  • الساعة 7 صباحاً:

تناول كوباً (يفضل أن يكون دافئا) من الماء و الليمون. هذا الجمع يشجع الكبد على التخلص من السموم بشكل أكثر كفاءة، و يحفز العصارات الهاضمة الموجودة في المعدة على القيام بعملية الهضم.

  • الساعة 8 صباحاً:

تناول وجبة إفطار شهية. وجد خبراء في جامعة ميسوري أن وجبة فطور عالية البروتين تُشعرك بالامتلاء و الشبع. و تعطيك طاقة طيلة اليوم. لذلك بيض مسلوق أو السلمون مع خضار عالية البروتين تُعتبر وجبة صحية رائعة.

  • الساعة 10 صباحاً:

تناول ملعقة من زيت جوز الهند يمنح الجلد لمعاناً و بريقاً، و يزيد من عملية فقدان الوزن الصحية. و يُشعرك بالطاقة و الحيوية. و له آثار مضادة للبكتيريا و غني بمضادات الأكسدة.

  • الساعة 11:

تناول الكوكتيل الأخضر الخاص بتخليص الجسم من السموم. فالخضروات الخضراء تساعد نظامك الغذائي في التخلص من السموم المتراكمة. ممكن أن يحتوي على ما يلي:

“امزج معاً نصف الأفوكادو مع كمية من السبانخ، الجرجير، و قطعة من الخيار، و اشرب منه كل صباح لبضعة أيام.”

يوجد وصفات أخرى كثيرة لهذا النوع من الكوكتيلات، يمكنك اختيار ما تحبه حسب رغبتك.

  • الساعة 12:

حان وقت الحصول على ممارسة نشطة هو فقط ما يحتاجه جسمك بعد فترة من التساهل. ممكن أن تختار المشي السريع حوالي نصف ساعة قبل أن تذهب لوجبة الغداء.

  • الساعة 1:

تناول وجبة منخفضة السعرات الحرارية غنية بالبروتين مع مجموعة من الخضار. و أفضل ما يمكن اختياره هو الشوربة الساخنة الغنية بمجموعة من الخضراوات التي تحبها. من الممكن إضافة الفاصولياء أو العدس… اختار ما يحلو لك على أن تكون الوجبة غنية بكل ما ذكرته سابقاً.

  • الساعة 2:

استمتع بكوب من الشاي الأخضر، سيعطيك كل ما يحتاجه جسمك من الطاقة لتحفيز عملية الاستقلاب، و طرد السموم من الجسم، و يدعمه بمضادات الاكسدة التي يحتاجها.

  • الساعة 4:

وجبة التسلية الآن مجموعة من المكسرات الخامة الغير مملحة (غنية بالاوميغا 3 )، مع بعض شرائح من التفاح و الخيار اللذيذ، ستشعرك بالامتلاء وتتغلب على إحساس الجوع الذي يرافق فترة ما بعد الغذاء. كما ستوفر لك مجموعة كبيرة من القيم الغذائية الطبيعية.

  • الساعة 7:

استمر في جعل العشاء صحي، لا تدع جهودك اليوم تذهب. تناول وجبة صحية مثل سمك السلمون المشوي مع السبانخ على البخار، و القرنبيط و الملفوف لتعزيز تخليص الكبد من السموم.

  • الساعة 8,30:

استرخي في حمام ساخن، و يفضل إضافة الزيوت العطرية الطبيعية التي تساعد على الاسترخاء و طرد السموم كالخزامى و اللافاندر مع كوب من ملح البحر.

  • الساعة 10:

اخلد لنوم هادئ بعد يوم كامل صحي، فتشرق البشرة من جديد في صباح اليوم الثاني مع الكثير من الطاقة و الحيوية و النضارة.

المراجع:

http://www.livestrong.com/article/223443-quickest-way-to-flush-your-body-clean-of-toxins/

http://www.womensfitness.co.uk/weight-loss/1451/detox-your-body-in-24-hours

https://www.today.com/health/5-ways-cleanse-your-body-one-day-t106536

http:///article/223443-quickest-way-to-flush-your-body-clean-of-toxins/

الصورة المرفقة:

https://www.flickr.com/photos/withwind/14526935521

 

تصنيفات المقال

انضم الى المحادثة

اذا أعجبك هذا المقال شاركه مع أصدقائك، شكراً لك