طرق تكبير حجم الثدي بشكل طبيعي

8869 0
8869 0

على الأرجح أنك قد سمعت عن طرق زيادة حجم الثدي بشكل طبيعي إما بواسطة التمارين الرياضية أو تناول أصناف محددة من الأغذية، أو بتناول حبوب تكبير الثدي أو باستخدام كريم موضعي لتكبير الثدي. و من الممكن أنك جربت الوسائل كافةً، لكن حتى تعلمين ما هي الطرق الفعالة من هذه الأساليب، و ما هي الطرق غير الفعالة بالنسبة لك، يجب عليك أولاً معرفة بنية الثدي و كيفية نموه. فهذا ما سنحتاجه كأساس لتعلم كيفية تكبير حجم الثدي و زيادة نموه بشكل طبيعي.

إذاً فالخطوة الأولى هي معرفة طبيعة الثدي و العوامل المؤثرة في نموه قبل التفكير في طرق زيادة حجمه.

بنية الثدي و الهرمونات المسؤولة عن زيادة حجم الثديين:

يتكون الثدي من الكتلة الدهنية و الغدد و الأنسجة الضامة. تتغير هذه الأنسجة خلال البلوغ و الحمل و فترة الحيض و بعد سن اليأس. فخلال مرحلة البلوغ يستجيب الثدي للتغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم مما يؤدي إلى ازدياد حجمه.

تحدث هذه الزيادة في حجم الثديين نتيجة زيادة الهرمونات الأنثوية الإستروجين و البروجسترون، بالإضافة لزيادة هرمون البرولاكتين و هرمون النمو، مع الحفاظ على مستويات منخفضة من الهرمونات الذكرية التستوسترون.

ينتج الرجل و المرأة الهرمونات التناسلية نفسها لكن بنسب مختلفة. حيث ينتج الرجل كميات عالية من هرمون التستوسترون الذكري و كميات منخفضة من هرمون الإستروجين الأنثوي. بينما تنتج المرأة عكس ذلك أي كميات منخفضة من هرمون التستوسترون الذكري و كميات مرتفعة من هرمون الإستروجين الأنثوي. و أي خلل يحدث في التوازن الطبيعي لنسب هذه الهرمونات يؤدي إلى خلل في وظائف الجسم بما في ذلك يؤثر على حجم الثديين.

يسبب هرمون الإستروجين زيادة في عدد و نمو الخلايا الموجودة داخل النسيج الظهاري للثدي. بينما يقوم البروجسترون في زيادة نمو الخلايا السنخية الموجودة في الثدي. و يقوم هرمون البرولاكتين بالتحفيز و المحافظة على الرضاعة الطبيعية، بينما يحفز هرمون النمو على الانقسام الخلوي داخل الثدي مما يسبب زيادة حجمه. أما بالنسبة للهرمون الذكري التستوسترون يقوم بتثبيط نمو الخلايا الظهارية الموجودة في الثدي. لذلك يجب التأكد من وجوده بمستوياته المنخفضة عند المرأة، فزيادة إنتاجه تؤدي لصغر حجم الثدي عند المرأة.

العوامل المؤثرة في تحديد حجم الثدي:

يتم تحديد حجم الثدي الخاص بك بناءً على عدة عوامل تتضمن العوامل الوراثية و التغيرات الهرمونية بالإضافة للأدوية التي تناولتها سابقاً.

  • يعتبر العامل الوراثي هو السبب الأكبر وراء صغر حجم الثدي لدى معظم النساء. فأنت قد ورثت حجم الثدي من أحد أفراد عائلتك حتى و إن كانت والدتك مثلاً تتمتع بحجم ثدي كبير، فليس بالضرورة أن تكوني قد أخذت وراثة حجم الثدي منها. من الممكن أن يتم ذلك من شخص آخر في العائلة كالخالة أو العمة أو غيرها.
  • عدم توازن الهرمونات يؤدي إلى صغر حجم الثدي. فالهرمونات المسؤولة عن تحديد حجم الثدي هي الإستروجين و البروجسترون. إذا افتقد جسمك لأحد هذين الهرمونين، سيؤدي ذلك لصغر حجم الثدي لديك.
  • بالإضافة لذلك، إذا كان لديك فرط في عمليات الأيض والتمثيل الغذائي ( hyper metabolism ). حيث يقوم جسمك بحرق الدهون بشكل مستمر. في هذه الحالة يكون حجم الثدي لديك صغيراً، لأن الثدي هو عبارة عن الدهون.

كيف تحصلين على حجم ثدي كبير بشكل طبيعي:

تتوفر العلاجات المستخدمة لتكبير حجم الثدي إما على شكل كريم موضعي أو حبوب أو حقن هرمونية أو إجراء عمليات جراحية، و التي تكون باهظة الثمن عادةً. و نظراً لتزايد حدوث سرطان الثدي و الرحم نتيجة العلاج الطويل الأمد بواسطة هرمون الاستروجين الاصطناعي، فقد انخفض استخدامه في العلاج حتى في حالات ما بعد سن اليأس عند النساء. معنى ذلك أنه يفضّل استخدام الإستروجين النباتي أو الإستروجين الغذائي لزيادة حجم الثدي عوضاً عن الإستروجين الاصطناعي.

فإذا رغبت في العلاجات الطبيعية، يوجد العديد من النصائح و الأساليب المنزلية المتبعة التي تؤدي لنتائج إيجابية، إنما تتطلب المواظبة عليها و تحتاج لفترة زمنية أطول.

تتضمن الأساليب الطبيعية الفعّالة في تكبير حجم الثدي ثلاثة أمور:

  1. نوعية الأغذية الفعاّلة في زيادة حجم الثدي، و الكريمات الموضعية.
  2. التمارين الرياضية المركزة على هذه المنطقة و المخصصة لزيادة حجم الثدي.
  3. التدليك المنتظم للثدي لتعزيز زيادة حجمه.

الأغذية:

 فأنواع الأغذية التي نتناولها تؤثر على صحة أجسامنا و شكلنا الخارجي أيضاً. نعتمد في هذه الحالة ليس فقط على تناول الأطعمة الصحية فحسب، إنما على تناول الأطعمة التي تؤدي لانخفاض نسب هرمون التستوسترون، و في الوقت نفسه تعزز إنتاج الهرمونات الأنثوية و هرمون النمو، مما يساعد في زيادة حجم الثدي بصورة طبيعية. بالإضافة لذلك، يجب أن تحتوي الوجبات الغذائية على الدهون الصحية كالأفوكادو و الزيتون و المكسرات و بذور الكتان و الأسماك الدهنية، لزيادة طبقات الدهون للثديين و جعلهم أكبر حجماً.

تتضمن الأطعمة المسؤولة عن زيادة حجم الثديين ما يلي:

الأطعمة الغنية بالإستروجين النباتي:

على عكس حبوب منع الحمل و الإستروجين الاصطناعي، فإن الإستروجين النباتي يقوم بحماية الجسم ضد العديد من الأمراض المختلفة كأمراض القلب و البروستات و القولون و سرطان الثدي. فالأطعمة الغنية بالإستروجين النباتي تساعد في الحفاظ على كميات صحية مثالية من هرمون الإستروجين الطبيعي داخل الجسم، و بالتالي يؤدي لزيادة حجم الثدي بشكل أسرع.

مثال عن هذه الأطعمة:

  • المكسرات و البذور الزيتية و الكستناء والفستق و غيرها.
  • منتجات فول الصويا.
  • الحبوب الكاملة كالقمح والشعير والشوفان.
  • البقوليات كالفول والفاصولياء.
  • منتجات اللحوم خاصةً لحم الدجاج.
  • الخضروات كالملفوف و الخيار و الجزر.
  • الفاكهة كالتفاح والبطيخ والخوخ و الفريز.

الأطعمة التي تحفز على إنتاج هرمون النمو:

يعتبر هذا الهرمون هو المسؤول عن كافة التطورات التي تحدث في مختلف أنحاء الجسم بما في ذلك الثديين. يتأثر إنتاج هذا الهرمون عادةً بالعمر. حيث يزداد إفرازه في مرحلة الطفولة و يصل لأعلى مستوياته في مرحلة البلوغ، ثم يتضاءل من جديد من منتصف العمر إلى ما بعده. يمكنك تعزيز إنتاج هذا الهرمون عن طريق الحصول على كمية كافية من النوم و ممارسة الرياضة بشكل منتظم. و من أفضل الأساليب للحفاظ على مستوياته المثالية في الجسم هي عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالمصادر الطبيعية من هرمون النمو.

مثال عن هذه الأطعمة:

  • الأطعمة الغنية بمادة السيروتونين كالأناناس.
  • السمك الخام كالسلمون.
  • زيت جوز الهند.
  • التوت.
  • فول الصويا.
  • الفول المدمس.
  • اللبن.

الأعشاب التي تزيد حجم الثدي:

  • الحلبة: تعتبر الحلبة واحدة من أفضل الأعشاب لزيادة حجم الثدي عند الإناث. كما تؤدي لزيادة الرغبة الجنسية و تستخدم عادةً لزيادة إدرار الحليب عند المرأة المرضع و موازنة مستويات السكر في الدم.
  • الشمرة: فهي تحفز على زيادة إفراز هرمون الإستروجين في الجسم.
  • بوريريا Pueraria:هي نبتة تايلاندية في الأصل تستخدم لتحسين صحة الجلد و الشعر، بالإضافة لتأثيراتها الفعالة في زيادة حجم الثديين.
  • نبات الشوك المبارك Blessed Thistle: يحتوي على مادة الإستروجين النباتي لذلك فهو يعزز تكبير حجم الثدي، كما يحسن الدورة الدموية و يدعم إنتاج الحليب للمرأة المرضع.
  • جذر الهندباء: تستخدم عادةً لعلاج مشاكل الكبد و الكلية و المثانة، فهي غنية بفيتامين أ و فيتامين ب و فيتامين ج و فيتامين د، بالإضافة إلى المعادن كالحديد و البوتاسيوم و الزنك. هذه العشبة القوية قادرة على زيادة حجم الثدي بسرعة.

يفضّل الحصول على الأعشاب الطازجة من هذه النباتات، و ليس على البذور المجففة، حيث تكون النتيجة أفضل.

الكريمات الموضعية:

الكريمات المخصصة لتكبير حجم الثدي هي طريقة فعالة و تعطي النتيجة المطلوبة إنما تحتاج لزمن أطول من النتيجة التي تعطيها الأغذية والتمارين الرياضية و التدليك. و من الكريمات الموضعية الفعّالة في تكبير حجم الثدي كريم البروجسترون الطبيعي. تتوفر هذه الكريمات لتكبير الثدي بشكل طبيعي وهي آمنة و فعالة و غير ضارة للجسم. تستخدم عادةً مرتين في اليوم كل12ساعة، بمقدار ربع ملعقة صغيرة. يجب تطبيق الكريم على الثدي مع التدليك الخفيف إلى أن يمتصه الجلد بالكامل.

التمارين الرياضية التي تؤدي لزيادة حجم الثديين:

بالإضافة إلى الاعتماد على الأغذية الأساسية لتكبير حجم الثدي، يوجد طريقة طبيعية أخرى لتكبير الثدي بشكل سريع و في المنزل و التي تتضمن إجراء التمارين الرياضية المخصصة لمنطقة الثدي. حيث تركّز هذه التمارين على عضلات الصدر الكبيرة التي تقع مباشرةً تحت الثدي. فعندما يتم تعزيز هذه العضلات بشكل صحيح ذلك يؤدي لزيادة حجم الثدي و جعله أكثر ثباتاً.

يوجد هناك العديد من التمارين الرياضية المخصصة في هذا المجال. لكن في هذه المقالة لن أتحدث عن أنواع التمارين الرياضية إنما سأكتفي بذكر المثال الأساسي و الأكثر شيوعاً و فعالية ألا و هو تمرين الضغط فهو من التمارين الأساسية ولا يحتاج لأي معدات لإجرائه.

التدليك المنتظم لزيادة حجم الثدي طبيعياً:

يعتبر التدليك اللطيف للثدي مفيد جداً للحفاظ على صحة الثدي. فبالإضافة لفائدته الملموسة في زيادة حجم الثديين، يوجد العديد من الفوائد الأخرى الناتجة عن التدليك المنتظم للثدي و نذكر منها:

  • يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي عن طريق التخلص من السموم الضارة في الجهاز اللمفاوي.
  • يعطي الثدي مظهراً حيوياً و يمنع حدوث الترهلات.
  • يحفز الدورة الدموية لمنطقة الثدي و بالتالي يحافظ على صحة أنسجة الثدي.

المراجع:

http://naturallybeauty.net/bust-enhancement/how-to-increase-breast-size-naturally-myths-and-facts/

http://www.top10homeremedies.com/home-remedies/home-remedies-breast-enlargement.html

http://www.homeremediesbox.com/increase-breast-size-naturally-fast/

http://naturalhealthbag.com/how-to-increase-breast-size-naturally/

http://new-growth.org/breast-growth/

الصورة المرفقة:

https://www.flickr.com/photos/wetwebwork/

 

تصنيفات المقال

انضم الى المحادثة

اذا أعجبك هذا المقال شاركه مع أصدقائك، شكراً لك