أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية للحصول على بشرة نضرة شابة و متألقة

509 0
509 0

إن العادات الحياتية كالتدخين و العوامل الوراثية تؤثر على صحة البشرة و مظهرها. لكن مع الاهتمام بنوعية غذائك و اتباع بعض العادات اليومية الصحية، يمكنك الحصول مجدداً على بشرة خالية من الشوائب و مليئة بالحيوية و الشباب.

البشرة الصحية تعكس مقدار صحة جسمك الداخلية. حيث تبدو البشرة جميلة عندما يكون غذاءها جيداً. لذلك أنتِ بحاجة لتناول الأطعمة المتوازنة لتغذية بشرتك و جعلها ناعمة و مرنة و خالية من التصبغات و الترهلات و التجاعيد.

إليك أهم الأساليب المنزلية الطبيعية لإعادة نضارة البشرة:

الكركم:

و هو من التوابل الهندية. يُعرف الكركم بتأثيراته الفعّالة في تخفيف آثار الندبات و توحيد لون البشرة و تفتيح التصبغات الجلدية الناتجة عن التقدم في العمر أو خلل التوازن الهرموني أو التعرض لأشعة الشمس. و ذلك عن طريق تثبيط أنزيم الميلانين الموجود في البشرة و المسؤول عن تشكل التصبغات.

كل ما عليك هو مزج مسحوق الكركم مع الحليب أو زيت جوز الهند، و تشكيل كريم أو عجينة سهلة المد على البشرة لتشكيل قناع (ماسك) للوجه.

البندورة (الطماطم):

البندورة من مضادات الأكسدة و هي تتميز بغناها بمادة الليكوبين Lycopene التي تكسبها اللون الأحمر و تعزز قوة الكولاجين و تؤخر ظهور التجاعيد.

يمكنك وضع معجون البندورة موضعياً على بشرتك للحصول على فوائد مادة الليكوبين مباشرةً، كما تساعد البندورة في شد المسامات و تمنع ظهور البثور. و اخترت معجون البندورة و ليس البندورة الطازجة، لأن نسبة مادة الليكوبين في البندورة المطهية أو معجون البندورة أعلى من نسبتها في البندورة الطازجة.

 البابايا:

تحتوي هذه الفاكهة على أنزيم يدعى بابائين الذي يساعد في إزالة التصبغات و يعالج حب الشباب عندما يتم تطبيقه موضعياً على البشرة المتضررة. حيث يُذيب هذا الأنزيم الدهون الموجودة في بثور البشرة و ينظفها تماماً و بالتالي يعمل على تنقية البشرة.

التين:

يتميز التين بالعديد من الفوائد على مختلف أنحاء الجسم، بما في ذلك لعلاج حب الشباب و تنقية البشرة و تأخير ظهور التجاعيد.

خذي حبتين من التين و اهرسيها جيداً ثم أضيفي بعض الحليب للحصول على قوام متماسك و سهل المد على البشرة. ضعي المستحضر على وجهك و اتركيه لمدة دقيقتين ثم اغسلي وجهك و جففيه جيداً.

أفوكادو:

يساعد في تعزيز نعومة البشرة و ترطيبها إذا تم تطبيقه موضعياً. فيقضي على الشيخوخة المبكرة و يعطي رونق و نضارة للون البشرة. غني بالدهون الصحية غير المشبعة.

يمكنك استخدامه كقناع مغذي للبشرة و سوف تلاحظين الفرق مباشرةً. استخدمي نصف حبة أفوكادو، اهرسيها جيداً و ضعيها على البشرة لمدة عشر دقائق.

التفاح:

يحتوي التفاح على فيتامين ج الذي يحافظ على مظهر البشرة و يكسبها بريقاً مميزاً.

يمكنك وضع عصير التفاح على بشرتك لمدة 10 دقائق يومياً ثم غسله جيداً بالماء و سوف تلاحظين الفرق سريعاً.

الفريز:

يحتوي الفريز على حمض الماليك الذي يُعتبر عامل مبيّض للبشرة، بالإضافة لمضادات الأكسدة الغنية التي تمنع ترهل البشرة و تعالج التجاعيد.

اهرسي حبات الفريز و أضيفي لها بعض اللبن و العسل و امزجي جيداً حتى يتكون لديك عجينة سهلة المد. ضعي المستحضر على بشرتك لمدة 15 دقيقة و تمتعي في الحصول على بشرة نضرة و براقة.

الشمندر السكري:

يتميز الشمندر السكري بخصائصه المضادة للالتهاب التي تمنع ظهور حب الشباب و البثور.

إذا واظبت على استخدام عصير الشمندر السكري بشكل موضعي على بشرتك، سوف تتمتعين ببشرة زهرية اللون نضرة و جذابة، و سوف تلاحظين اختفاء التصبغات الجلدية و البقع الداكنة. يعود ذلك بشكل خاص لغناه بعنصر الحديد و النحاس و البوتاسيوم و فيتامين ج.

فقط واظبي على استخدامه يومياً لمدة خمسة أسابيع و اجعلي هذه الخطوة جزء من روتين العناية بالبشرة اليومية.

بذور القرع (اليقطين):

غني بعنصر الزنك الذي يجدّد خلايا البشرة و يعوّض التالف منها.

يمكنك تحضير قناع للبشرة عن طريق إضافة 3 ملاعق صغيرة من مسحوق بذور القرع إلى نصف ملعقة صغيرة من العسل و نصف ملعقة صغيرة من الحليب و تركه على البشرة لمدة 15 دقيقة.

 قشر البرتقال:

يحتوي على كمية من فيتامين ج بنسبة أعلى من وجوده في حبة البرتقال نفسها.

يتميز قشر البرتقال بخصائصه المضادة للميكروبات و المضادة للبكتيريا. لذلك إن المواظبة على تطبيق قشر البرتقال موضعياً على بشرتك سوف يكسبها الحيوية و النضارة و اللمعان.

إذا أردت الحصول على نتيجة سريعة و فورية، امزجي ملعقة طعام من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقتي طعام من اللبن للحصول على قوام متماسك و تطبيقه على البشرة.

كما يمكنك تحضير وصفة أخرى بإضافة ملعقة طعام من مسحوق خشب الصندل و ملعقة طعام من بودرة الجوز إلى ملعقة طعام من مسحوق قشر البرتقال و بضع نقاط من عصير الليمون و ماء الورد. امزجي المكونات جيداً ثم ضعيها على بشرتك للحصول على بشرة براقة و نضرة.

شرائح البطاطا موضعياً:

تُعتبر البطاطا من العوامل المبيّضة للبشرة و تساعد في القضاء على خلايا البشرة الميتة و البقع السوداء و التصبغات الجلدية و الهالات السوداء حول العين.

قطّعي البطاطا إلى شرائح رقيقة و ضعيها مباشرة على وجهك، أو استخدمي عصير البطاطا كقناع للبشرة و ضعيه لمدة نصف ساعة و تمتعي بالنتائج.

 الحليب:

لا يعمل فقط على تغذية البشرة و تعزيز نعومتها، بل أيضاً يساعد في إزالة التصبغات و توحيد لون البشرة.

بلّلي قطنة صغيرة بالحليب كامل الدسم، و امسحي وجهك بها مرتين يومياً و اتركيها 10 دقائق فم نظفي بشرتك و جففيها جيداً.

أتمنى أن تجدي الفائدة المطلوبة و شكراً للمتابعة.

المراجع:

http://food.ndtv.com/beauty/skin-nourisher-vs-moisturiser-10-natural-ingredients-for-youthful-skin-1264905

http://www.thehealthsite.com/beauty/10-fruits-and-vegetables-that-can-give-you-glowing-skin/

http://www.besthealthmag.ca/best-looks/skin/5-foods-to-eat-for-healthy-glowing-skin/

http://www.prevention.com/beauty/natural-beauty/the-perfect-diet-for-pretty-skin

http://www.eatthis.com/healthy-foods-that-give-you-glowing-skin

http://food.ndtv.com/beauty/10-foods-for-glowing-skin-1246425

الصورة المرفقة:

https://www.flickr.com/photos/vooktv/

 

 

 

تصنيفات المقال

انضم الى المحادثة

اذا أعجبك هذا المقال شاركه مع أصدقائك، شكراً لك